اخر اخبار التصفيات المؤهلة لكأس العالم الاسيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخر اخبار التصفيات المؤهلة لكأس العالم الاسيوية

مُساهمة  اتحادي وداخل في الأربعاء أكتوبر 15, 2008 6:38 pm

قطر تتألق وتحقق فوزاً كبيراً على أوزبكستان بتصفيات آسيا المونديالية



خطى المنتخب القطري خطوة إيجابية بعد أن حقق فوزاً عريضاً على المنتخب الأوزبكي بنتيجة 3/0 في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

ففي العاصمة القطرية الدوحة وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد نجح المنتخب القطري في استغلال عاملي الارض والجمهور وقدم واحدة من أروع مبارياته في السنوات الأخيرة توجها بفوز مستحق أرضى طموحاته وطموحات جماهيره في إطار سعيه للتأهل لكأس العالم 2010.

وتمكن المنتخب القطري من السيطرة على أغلب مجريات اللقاء وتحديداً في شوط اللقاء الثاني, ونجح في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله مجدي صديق (د.37) من كرة ثابتة.

وفي الشوط الثاني بدا واضحاً تأثر المنتخب الأوزبكي بحرارة الطقس وارتفاع نسبة الرطوبة فتراجع لاعبوه وقلت خطورتهم على المرمى القطري وفي ذات الوقت لعبت تغييرات فوساتي مدرب قطر دوراً في ترجيح كفة فريقه فزجّ بماجد محمد (د.71) الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد دخوله بدقيقة واحدة وأعقبه دخول خلفان ابراهيم (د.77) الذي صنع الهدف الثالث الذي جاء بتوقيع طلال البلوشي (د.87).

وبهذا الفوز تمكن المنتخب القطري من تصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي نجح في الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 3/2 بالمنامة.

-----------------------------------

في لقاء شهد جدلا تحكيميا : السعودية وإيران تتعادلان بهدف لمثله في تصفيات آسيا المونديالية



تعادل المنتخب الإيراني مع مضيفه المنتخب السعودي بهدف لهدف في افتتاح لقاءات المنتخبين في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء احتضنته العاصمة السعودية الرياض وسط حضور أكثر من 70 ألف مشجع ملأوا مدرجات استاد الملك فهد الدولي .

تقدم المنتخب السعودي أولا عن طريق مهاجمه سعد الحارثي في الدقيقة 30 بعد شوط أول شهد ضغط سعوديا عنيفا على المرمى الإيراني .

وفي الشوط الثاني استغل المنتخب الإيراني هدوء الضغط السعودي وكثف هجومه على المرمى السعودي ليسجل جواد نيكونام هدف التعادل للإيرانيين في الدقيقة 81 منهيا اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لمثله .

وكانت المباراة قد شهدت جدلا تحكيميا واسعا بعد إغفال حكم اللقاء الأسترالي مارك شيلد - الذي قاد لقاء السعودية والعراق في نهائي كأس آسيا الماضي - لركلتي جزاء صريحتين للمنتخب السعودي على حد قول عدد من المحللين التحكيميين للعديد من القنوات الفضائية كانت الأولى للمهاجم فيصل السلطان في بداية الشوط الأول والثانية لسعد الحارثي في نهاية الشوط الثاني .

-------------------------------

فوز اليابان على البحرين 3-2

البحرين ( 2 ) - اليابان ( 3 )

سقط منتخب البحرين على ارضه امام نظيره الياباني 2-3 في المنامة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الرابع والنهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

سجل سلمان عيسى (86) وتوليو تاناكا (88 خطأ في مرمى فريقه) هدفي البحرين، وشونسوكي ناكامورا (18) وياسوهيتو ايندو (44 من ركلة جزاء) وكينغو ناكامورا (84) اهداف اليابان.

وفي المجموعة ذاتها فازت قطر على اوزبكستان 3-صفر في الدوحة اليوم ايضا، علما بان المجموعة تضم ايضا منتخب استراليا الذي يبدأ مشواره في الجولة الثانية الاربعاء المقبل.

يذكر ان المنتخبين البحريني والياباني وقعا في المجموعة ذاتها ايضا في الدور الثالث من التصفيات، ففاز الاول ذهابا في المنامة 1-صفر، ورد الثانية التحية بالنتيجة ذاتها ايابا في سايتاما.

كانت الافضلية للمنتخب الياباني في البداية الذي نجح في اغلاق منطقته والاعتماد على تحركات ونشاط لاعبي الوسط ناكامورا وماتسوي ومحاولات هاسبي والمهاجمين تاناكا وتامادا للاختراق من العمق.ونجح الضيوف في تهديد مرمى حارس البحرين محمد السيد جعفر من خلال التسديد من خارج المنطقة، حيث بدأ هاسبي في التسديد مع الدقائق الخمس الأولى، وتبعها تاناكا بتسديدة أخرى جاءت سهلة في أحضان الحارس (10).

من جهته، لم يظهر المنتخب البحريني بالصورة المطلوبة، وبدا عليه الارتباك والأخطاء في التمرير وخصوصا بين لاعبي الدفاع والوسط.لم يشكل أصحاب الأرض أي خطورة على مرمى الحارس الياباني ناوازاكي خلال ربع الساعة الأول.ومن كرة ثابتة، نجح المنتخب الياباني في افتتاح التسجيل عن طريق نجمه ناكامورا الذي سدد كرة أرضية مرت من بين الحائط البشري لتسكن الزاوية اليمنى للحارس محمد السيد جعفر (18).

حاول المنتخب البحريني التعويض ولاحت له فرصة ذهبية لتعديل النتيجة بعد كرة مرتدة سريعة سددها سلمان عيسى قوية باتجاه المرمى أبعدها الحارس بصعوبة الى ركنية (21).وأنقذ محمد السيد جعفر مرماه من هدف محقق بعد تسديدة مباغتة من المدافع يوكي آبي من خارج منطقة الجزاء (28).وانتزع اصحاب الارض الافضلية في الوقت المتبقي من الشوط، بعد ان نظموا صفوفهم فنجحوا في الوصول الى المنطقة اليابانية لكن دون أي خطورة تذكر.

وقبل نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم الدولي السنغافوري عبد المالك بن عبد البشير ركلة جزاء للمنتخب الياباني بعد أن لامست الكرة يد المدافع فوزي عايش اثر ركلة حرة فتصدى لها لاعب الوسط ياسوهيتو ايندو وسددها بنجاح على يسار الحارس محمد السيد جعفر (44).

ومع الشوط الثاني، نشط المنتخب البحريني سعيا الى تقليص الفارق فاستغل تحركات علاء حبيل واسماعيل عبداللطيف في المقدمة، إلى جانب انطلاقات فوزي عايش من الجهة اليسرى وكراته العرضية.

ولاحت للبحرين أكثر من فرصة للتسجيل ولكن الدفاع الياباني تعامل معها بكل هدوء وأبعد كل الخطر عن منطقته.واضطر أصحاب الأرض الى اكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد حسين لحصوله على الاذار الثاني (66).

وأنقذت العارضة مرمى البحرين مرتين متتاليتين من كرتين لماكاتو هاسبي وتاناكا (72).وأضاف البديل كينغو ناكامورا الهدف الثالث للمنتخب الياباني اثر تسديدة قوية من خارج المنطقة (84).

وقلص اصحاب الارض الفارق بعد دقيقتين عبر سلمان عيسى الذي توغل داخل المنطقة وارسل الكرة من فوق الحارس.وبعد دقيقتين ايضا، أخطأ المدافع توليو تاناكا ولعب الكرة رأسية في مرمى فريقه عن طريق الخطأ عندما كان يحاول ابعاد كرة محمد السيد عدنان الطويلة.

--------------------------

خسارة الإمارات من كوريا الشمالية



خالف منتخب الامارات طموحاته وحقق بداية متواضعة في انطلاق الدور الرابع والنهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بخسارته امام نظيره الكوري الشمالي 1-2 يوم السبت في ابو ظبي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.
وسجل كيم يونغ جونغ (86 خطأ في مرمى فريقه) هدف الامارات، وبشير سعيد (72 خطأ في مرمى فريقه) وآن شول هيونغ (80) هدفي كوريا الشمالية.

وكان المنتخب الاماراتي يهدف الى كسب اكبر عدد من النقاط على ارضه لكي يسهل مهمته خارجها، لكنه وضع نفسه تحت الضغط منذ المباراة الاولى.

اعتمد الفرنسي برونو ميتسو مدرب الامارات طريقة هجومية منذ البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يكسر به حدة الاسلوب الدفاعي الذي تنتهجه كوريا الشمالية، معولا على المهارات الفردية لاسماعيل مطر واسماعيل الحمادي ومحمد الشحي الذين شكلوا المثلث الهجومي لاصحاب الارض.

واوعز ميتسو الى لاعبيه بالتسديد البعيد، وجاء اشراكه للاعب الوسط سبيت خاطر منذ البداية للاستفادة من ميزته في هذه الناحية.

في المقابل، لم تخرج طريقة اداء كوريا الشمالية عن المتوقع، ودفع مدربها كيم هونغ هون بتسعة لاعبين في المنطقة الخلفية وترك ان شول هيونغ وحيدا في الهجوم، معتمدا بشكل كلي على الكرات المرتدة التي كانت اقوى اسلحة الفريق في التصفيات حتى الان.

فرضت الامارات افضليتها في الشوط الاول فسيطر لاعبوها تماما على المجريات، حتى ان عبيد الطويلة الحارس البديل لماجد ناصر الغائب للايقاف لم يختبر ولو بكرة واحدة طوال ال45 الدقيقة الاولى.

بدأت خطورة اصحاب الارض في الدقيقة الرابعة عندما سدد اسماعيل مطر كرة قوية من نحو 25 مترا علت عارضة الحارس الكوري ري ميونغ غوك.

واهدر عبد الرحيم جمعة فرصة خطرة لافتتاح التسجيل عندما اخطأ المدافع الكوري ري جون ايل في ابعاد الكرة لتصطدم بجمعة الذي انفرد وسدد خارج الخشبات رغم سهولة موقفه (10).

وارسل سبيت خاطر كرة عرضية اخطأ محمد الشحي في تقديرها ووضعها في الشباك الجانبية (21) مهدرا فرصة اخرى للامارات التي اضاعت تقدما اكيدا في الشوط الاول ندمت عليه كثيرا في الشوط الثاني.

وعمل ميتسو في الشوط الثاني على زيادة الفاعلية الهجومية عبر اشراك احمد دادا ومحمد ابراهيم وعبدالله مال الله مكان الشحي وسبيت خاطر وحيدر الو علي على التوالي، الا ان ذلك لم يكن كافيا بفك اسرار الدفاع الكوري الشمالي المتماسك.

وبدأ الكوريون باستثمار مرتداتهم فشكلوا خطورة دائمة على مرمى الطويلة وكانوا الطرف الافضل في هذا الشوط وترجموا ذلك بهدفين، بل كان بامكانهم زيادة الغلة في اكثر من مناسبة.

وكانت الصدمة الاولى للاماراتيين عندما توغل تشا جونغ هيوك وسدد كرة قوية ارتطمت بصدر المدافع بشير سعيد وتحولت عن طريق الخطأ الى مرمى منتخب بلاده (72).

وسجلت كوريا الشمالية هدفها الثاني عبر مهاجمها ان شول هيونغ الذي سدد كرة بعيدة خدعت الحارس الطويلة ودخلت مرماه (80).

وردت الامارات بهدف تقليص الفارق بعد تسديدة بعيدة لبشير سعيد ارتطمت بقدم المدافع كيم يونغ جون وتحولت الى داخل مرمى فريقه (86).
avatar
اتحادي وداخل
Admin

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 12/10/2008
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://itthad14.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى